مراكز حجامة في دبي افضل 7 مراكز لتقديم الحجامة في دبي

29 ديسمبر 202371 مشاهدة
مراكز-حجامة-في-دبي-|-افضل-7-مراكز-لتقديم-الحجامة-في-دبي

الحجامة هي جزءً مهمًا من التراث الطبي التقليدي، هناك أحاديث عديدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم توضح أهميتها، واستمر العلاج بالحجامة عبر الأجيال، والعلم الحديث يؤكد فائدتها للصحة العامة، وتوجد مراكز حجامة في دبي تراعي كل معايير الأمان والسلامة لضمان عدم حدوث عدوى أو أي مشكلة صحية.

اكتسبت مراكز الحجامة في دبي شهرة كبيرة خاصًة بعد ظهور مشاهير الرياضة وهم يقومون بهذا العلاج، لذلك وجب توضيح أفضل مركز حجامة في دبي حتى تستطيع المقارنة بينهم واختيار ما يناسبك.

ما هي الحجامة؟

هي نوع من العلاجات يقوم بالاعتماد على تقنيات خاصة من خلال استخدام الأكواب الزجاجية أو السيليكونية المخصصة لشفط الجلد وتحفيز تدفق الدم، مما يعزز الدورة الدموية ويساعد في التخلص من السموم وتحسين الصحة العامة، وتعتبر مراكز الحجامة في دبي وجهة مفضلة للباحثين عن التوازن بين الجسم والعقل.

حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجلسات الحجامة التي تقدمها فرق مؤهلة تهتم بسلامة العملاء وراحتهم، ومع زيادة الوعي بالطب التكميلي والبديل، يتوجه الناس إلى مراكز حجامة في دبي لزيادة حيوية الجسم والتعافي من الأمراض وهذا يعكس اهتمام الناس بصحتهم.

ما هي الحجامة؟
ما هي الحجامة؟

أنواع الحجامة

تنوعت الحجامة بين الطرق التقليدية والحديثة التي تدمج التكنولوجيا وتحقق أقصى استفادة، حيث يمكن للأفراد اختيار التقنية التي تتناسب مع تفضيلاتهم واحتياجاتهم الصحية، سواء كنت تفضل الحجامة التقليدية أو المتطورة فهناك مراكز حجامة في دبي لتلبية متطلبات الجميع وتقديم الرعاية الصحية الشاملة، وهذه الأنواع تشمل:

  1. الحجامة التقليدية: تستخدم الكؤوس المصنوعة من الزجاج أو السيليكون والتي يتم وضعها على جلد المريض أو حتى الشخص الذي يقوم بها للوقاية، ويتم إحداث شفط خفيف يساعد في تحفيز تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية، وهذا النوع هو الأشهر ضمن خدمات مراكز حجامة في دبي.
  2. الحجامة بالتخريم: يتم استخدام أدوات خاصة لعمل ثقوب صغيرة في الجلد، وبعد ذلك يتم وضع الكؤوس لشفط الدم، ويعتبر هذا النوع معمول شائع لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من السموم.
  3. الحجامة الجافة: تشمل استخدام الكؤوس المصنوعة من الزجاج أو البلاستيك، وتتمثل في وضع الكأس مباشرة على الجلد دون إحداث أي شفط.
  4. الحجامة بالفتلة: هذه التقنية تستخدم خيوطًا خاصة تُشعل بالنار وتُوضع على الجلد لإنشاء فراغ صغير تحت الجلد وتحفيز تدفق الدم.
  5. الحجامة بالمغناطيس: يتم وضع المغناطيس في الكأس أثناء الحجامة لزيادة فاعليتها في تدفق الدورة الدموية وتخفيف الألم.

إذا أردت الذهاب إلى مراكز حجامة في دبي ولا تعرف النوع المناسب لك، فلا تقلق لأن الخبراء يقومون بإجراءات طبيبة قبل الحجامة لمعرفة المناسب لصحتك، وتختلف هذه الأنواع في الطريقة والتقنية المستخدمة، وتتيح للأشخاص خيارات متعددة للاستفادة من فوائد الحجامة في دبي.

أنواع الحجامة
أنواع الحجامة

أهمية الحجامة

يتوجه الكثير من الأشخاص إلى مراكز حجامة في دبي بشكل منتظم، وتأتي أهمية الحجامة من تأثيرها الملموس على الصحة البدنية والنفسية، فإن الحجامة تمثل نقطة التقاء بين التقاليد القديمة والعلوم الحديثة، سواء كنت تبحث عن تحسين الصحة البدنية أو العقلية، فإن الحجامة تقدم فوائد متعددة تجعلها عملية لا غنى عنها في عالم العناية بالصحة والعافية، وأهم فوائدها:

بالنسبة للصحة الجسدية

  • تحسين الدورة الدموية: الحجامة تعمل على تنشيطً تدفق الدم، مما يعزز الدورة الدموية ويساعد في توزيع الأكسجين والمواد الغذائية للأنسجة والأعضاء بشكل أفضل.
  • تخفيف الألم والتوتر: يعتبر الشفط الناتج عن الحجامة وتأثيرها على الأوعية الدموية مفيدًا في تخفيف التوتر العضلي والألم، وقد يساهم في تخفيف آلام الظهر والعنق، وهذا يفيد الرياضيين بشكل خاص.
  • تعزيز وظائف الجهاز المناعي: من خلال تنشيط الدورة الدموية وإزالة السموم، فيترتب عليه دعم الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض.
  • تحسين صحة الجلد: عملية إزالة السموم من الجلد تعتبر مفيدة لتحسين صحة البشرة الشاحبة وإزالة الهالات والبقع.

بالنسبة للصحة النفسية

  • الاسترخاء وتقليل التوتر: تساعد الحجامة على تهدئة النفس، ورفع كفاءة عمل وظائف الدماغ.
  • تساعد على علاج مشاكل النوم: بعد جلسة الحجامة، يمكن أن يلاحظ البعض تحسنًا في جودة النوم بسبب تأثيرها المهدئ على الجسم والعقل.
  • زيادة الطاقة والنشاط: تساعد الحجامة على زيادة مستويات الطاقة، مما ينعكس إيجابيًا على النشاط اليومي.
  • زيادة الشعور بالراحة: تأثير الحجامة على تدفق الدم وتحفيز الأعصاب ينعكس على عمل الأعصاب ويؤدي إلى شعور بالراحة.

أفضل مراكز حجامة في دبي

تتنوع اماكن عمل الحجامة في دبي من ناحية الإمكانيات والعروض والخدمات التي تقدمها، حيث تتميز بوجود فريق مؤهل من المتخصصين الذين يحرصون على صحة وسلامة العملاء، فنجد مراكز حريصة على تقديم افضل حجامة في دبي بجودة فريدة مما يجعل من الصعب الاختيار بينها، بداية من تقديم جلسات الحجامة التقليدية إلى العلاجات المتكاملة الشاملة.

فيما يلي سنعرض تفاصيل أفضل مراكز حجامة في دبي مع كل المعلومات اللازمة للتواصل معها:

مركز توب لايف

يعد واحد من أفضل مراكز الحجامة في دبي ويقدم العديد من الخدمات، مثل الحجامة، والمساج الرياضي، والعلاج الطبيعي، والعلاج الطبيعي للسمنة بدون تدخل جراحي، والمساج الطبيعي وكل خدمة منهم لها فريق من المتخصصين والأطباء.

مواعيد العمل:

  • من السبت إلى الخميس يبدأ من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً.
  • الجمعة من الساعة 12: ظهرًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

رقم الهاتف: 97142835005+

الموقع: مبنى ليبرتي، مكتب 208، القرهود، دبي.

مركز توب لايف
مركز توب لايف

عيادة ابن النفيس

هي افضل عيادة للحجامة في دبي بشهادة العملاء أصحاب التجربة، وتضم مجموعة من الأطباء المعتمدين من هيئة الصحة في دبي، عيادة الحجامة في دبي لابن النفيس تقدم أيضًا العلاج الطبيعي، والطب اليوناني، وطب الأسرة.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9:00 وحتى 9:00 مساءً، ماعدا السبت إجازة.

رقم الهاتف: 97142899621+

الموقع: شارع الرباط، ند الحمر، بجوار محطة وقود ايبكو، دبي.

مركز كريمة عيسى الطبي

يعتبر من أفضل مراكز الحجامة دبي والعلاج الطبيعي حيث يقوم المختصون على العلاج بالحجامة بأحدث التقنيات لتعزيز المناعة والشفاء من الأمراض، كما يقومون بممارسة التدليك الطبيعي الذي له دور كبير في تخفيف الضغط النفسي لذلك يعتبره الكثيرين افضل مراكز العلاج الطبيعي في دبي.

وعلاج مشاكل الوزن الزائد على يد أطباء متخصصين، كما أنه يعالج مشاكل البشرة والشعر، ولهذا ينصح به لأنه أفضل مركز حجامة في دبي للنساء بشكل خاص، لأنه يخدم الكثير من المشاكل الشائعة.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً، ماعدا الجمعة من 12:00 ظهرًا.

أرقام الهاتف:

  • 971564130094+
  • 97142899621+
  • 97143949680+

الموقع: مكتب 609، في الدور الثالث، قطعة أ، في أبراج الممزر، دبي.

مركز كريمة عيسى الطبي
مركز كريمة عيسى الطبي

مركز 7 دايمنشنز

يعتبر هذا المركز واحدًا من أكبر مراكز تقديم الحجامة في دبي لأنه يشمل خدمات متنوعة مثل العلاجات الجلدية والأمراض النسائية والتوليد والأسنان بالإضافة إلى علاجات بالإبر الصينية في دبي على أيدي خبراء في هذا المجال، فإذا كنت تبحث عن اماكن حجامة دبي المعتمدة، فقد يقع اختيارك على هذا المركز.

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بداية من الساعة 10 صباحًا إلى 9 مساءً.

رقم الهاتف: 97142434777+

الموقع: يقع المركز في الطابق الأول، مركز دايموند بيزنس، أرجان البرشاء، دبي.

مركز ناتشورال هيلينغ

يقدم افضل مراكز للحجامة في دبي العلاج بالإبر الصينية الذي يشتهر بتأثيره الفعال في علاج بعض الأمراض، مثل الصداع النصفي والربو والتهاب المفاصل والتوتر والقلق، كما يعتبر من أفضل مراكز حجامة في دبي التي توفر معالجين محترفين ومدربين على أحدث الأساليب والمعايير الطبية.

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بداية من الساعة  9 صباحًا إلى 9 مساءً.

رقم الهاتف: 97143483896+

الموقع: شارع الوصل، أم الشيف، دبي.

مركز ناتشورال هيلينغ
مركز ناتشورال هيلينغ

مركز Alpha Body الطبي

يمكن اعتباره أفضل مركز حجامة في دبي للنساء حيث يقدم خدماته على أيدي خبراء لديهم سنوات طويلة في هذا المجال والمركز معتمد من هيئة الصحة بدبي، يستخدم المركز أعلى جودة من المواد والأدوات لإجراء الحجامة بطريقة آمنة ونظيفة، ويعالج العديد من الأمراض والآلام، مثل آلام العضلات والظهر والمفاصل وعرق النسا.

مواعيد العمل: يومياً من 9 صباحًا إلى 9 مساءً ما عدا الجمعة.

رقم الهاتف: 97142963296+

الموقع: يقع المركز في جميرا 3، شارع صادق جميرا، دبي.

مركز الدليل

يقدم أحد افضل اماكن الحجامة دبي خدمات الحجامة والعلاج الطبيعي والتدليك العلاجي بواسطة أطباء مرخصين وذوي خبرة، ويعد من أشهر مراكز حجامة في دبي والمشهود لها بالكفاءة.

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بداية من الساعة 9 صباحًا إلى 9 مساءً.

رقم الهاتف: 971543800088+

الموقع: يقع المركز في الطابق الأول، مدخل ب، مبنى الكاظم 3، أبوهيل.

في الختام تعرفنا على أفضل مراكز حجامة في دبي بأحدث التقنيات، في العيادات المتخصصة، يمكن للأفراد الاستمتاع بفوائد العلاجات الشافيةً التي تُقدم بأيدي خبراء متخصصين، وتتيح هذه المراكز تجربة فريدة من الحجامة مثل الحجامة التقليدية والحجامة الجافة وغيرها، مما يسمح للأفراد باختيار الأسلوب الذي يناسب احتياجاتهم،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.