اماكن السياحة في الدمام

1 ديسمبر 2021251 مشاهدة
اماكن-السياحة-في-الدمام

 

تُعد الدمام واحدة من أكثر المدن السعودية جذبًا، حيث تتمتع بمقومات كثيرة تجعل الزائرين يرغبون في التوجه إليها دون غيرها من المدن الأخرى، بدايةً من الشواطئ الخلابة والمتنزهات الترفيهية الرائعة ومولات التسوق الشهيرة والمجمعات التجارية الفخمة وصولًا إلى أماكن الإقامة التي تُعد بذاتها مُجمع مُتكامل من الراحة والترفيه والاسترخاء، وسوف نستعرض معكم خلال السطور التالية أجمل اماكن السياحة في الدمام مع معلومات عما يُميزها.

افضل فنادق الدمام

إلى جانب اماكن السياحة في الدمام المرشحة لكم وفرت قائمة فنادق الدمام الطويلة كل ما يُلبي رغبات الزائر بما توفره تلك الفنادق في وسائل الخدمة المُتطورة وما تتمتع به من خصائص فندقية راقية وحازت أعلى التقييمات من زوّارها. فضلًا عما يُحيطها من أماكن ترفيه.

افضل فنادق الدمام

افضل اماكن السياحة في الدمام

ما تُقدمه اماكن السياحة في الدمام لا يقتصر على قضاء وقتٍ مُمتع وسط مكوناتٍ ترفيهية أو طبيعة ساحرة فحسب، بل هي بمثابة صروحًا ترفيهية مُتعددة المزايا ومُتكاملة سياقات البهجة والمرح بكافة أشكالها لتتناسب مع جميع الأعمار وتُلبي طموحاتهم.

1- جزيرة المرجان

من اجمل اماكن السياحة في الدمام على الإطلاق، وهي من الجزر الطبيعية الرائعة التي تمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 7 آلاف متر مربع، وقد تم ربطها بكورنيش الدمام عبر جسرٍ بطول 1.400 متر، تعود شهرة الجزيرة وتميزها إلى احتوائها على مساحات خضراء شاسعة، إلى جانب الرحلات البحرية المُمتعة التي توفرها للزائرين عبر مرفأها الصغير، كما أنها تشتمل على الكثير من الأماكن الترفيهية مما يضمن للسائحين إجازة أكثر مُتعة وتشويقًا.

اماكن السياحة في الدمام

2- كورنيش الدمام

واحدًا من أبرز اماكن السياحة في الدمام وأكثرها شهرة، حيث أنه يوفر للسائحين الاستمتاع بنزهة شاطئية ساحرة حيث النسمات الباردة والمياه الزرقاء الصافية، كما أنه ينتشر بطوله الكثير من المطاعم والكافيهات والمتنزهات الترفيهية المُمتعة، منها مُنتزه فن تايم الذي يشتهر بتصميمه المعماري الرائع على هيئة القلاع الشرقية قديمًا.

اماكن السياحة في الدمام

3- القرية المائية في الدمام

عند الحديث عن اماكن السياحة في الدمام لا بد من الإشارة إلى القرية المائية الساحرة التي تحتل موقع مثالي بالجهة الغربية من كورنيش الدمام، تتميز القرية باحتوائها على مجموعة مُتنوعة من المرافق الترفيهية المُميزة، منها الألعاب المائية التي يصل عددها إلى حوالي 25 لعبة، إلى جانب حمامات السباحة والبحيرات والملاعب الرياضية وصالات البلياردو وتنس الطاولة، كما أن القرية تُقدم خدمة تأجير الشاليهات للاستمتاع بمزيدٍ من المُتعة والخصوصية.

اماكن السياحة في الدمام

4- هابي لاند الدمام

هابي لاند الدمام من أروع اماكن السياحة في الدمام والتي يُحرص الزائر على زيارتها بمجرد وصوله إلى مدينة الدمام، تتميز بموقعها المثالي على كورنيش الدمام على طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز تحديدًا، هي من أكبر المدن الترفيهية والتي تحتوي على باقة مُتنوعة من الألعاب التي تتوافق مع مُختلف الأعمار مما يضمن الاستمتاع والمرح لكل أفراد العائلة، من أبرز الألعاب الموجودة بالمدينة لعبة الصاروخ، الرول كوستر، صالة ألعاب فيديو خاصة بالكبار وبيت الرعب، كما أن المدينة تشتمل على الكثير من حمامات السباحة فضلًا عن احتوائها على صالة مُخصصة لسباقات الكارتينج فورمولا.

اماكن السياحة في الدمام

5- شاطئ نصف القمر

هذا المكان من أجمل وأروع اماكن السياحة في الدمام وهو الوجهة الأمثل لعشاق الطبيعة والمناظر الخلابة، حيث المياه الصافية والرمال الناعمة والهواء المُنعش النقي، كما أن الشاطئ يشتمل على مجموعة مُتنوعة من المرافق الخدمية وعدد كبير من المنتجعات التي توفر للزوّار أماكن إقامة مُريحة وفاخرة.

اماكن السياحة في الدمام

6- منتزه الملك فهد

هو من أكثر اماكن السياحة في الدمام التي ينجذب إليها السائحين، يضم مجموعة من الأماكن الترفيهية منها بحيرة البجع ومضمار التزحلق والمسرح الروماني إلى جانب شاشة العرض الخارجية، مما يُعني إشباع كافة الهوايات وتلبية كل الأذواق، يتميز المنتزه بكونه يضم مسجد بتصميم معماري رائع وممشى رياضي بطول 1500 إلى جانب الكثير من ألعاب الأطفال التي يتجاوز عدد 30 لعبة، والتي وُزعت بشكل متناسق على كافة أرجاء المنتزه.

اماكن السياحة في الدمام

7- قرية الدولفين الترفيهية

قرية الدولفين الساحرة عبارة عن منتجع ضخم يحتوي على عدد كبير من المطاعم والشاليهات ومدينة ملاهي ممتعة إلى جانب صالة مُغلقة تم تخصيصها لعروض الدلافين، فضلاً عن وجود متحف للأحياء البرية والمائية وكهف للرعب وسيرك يُقدم عروض شيقة ومُمتعة للغاية، كل هذا جعل القرية واحدة من أجمل اماكن السياحة في الدمام وأكثرها مُتعة على الإطلاق.

اماكن السياحة في الدمام
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.